logo logo2 18 شهر ربيع الثاني 1442هـ
الموافق 4 ديسمبر (كانون الأول) 2020م
نظام التطوير المهني التعليمي بإدارة التعليم بمحافظة محايل عسير| كلمة مدير التطوير المهني التعليمي

كلمة مدير التطوير المهني التعليمي بإدارة التعليم بمحافظة محايل عسير

مُنـــــــــــذ فجر التاريخ والحضارة الإنسانية تبنيها عقول وسواعد المبدعين الذين جسدوا أفكارهم وإبداعاتهم على أرض الميدان، وصنعوا تاريخاً عظيماً سطرته المؤلفات التاريخية في دواوين الحضارة الإنسانية. هذا التميز والإبداع والأثر الباقي من تلك الحضارات لم يأت من فراغ ، بل هو عائدٌ إلى إيمان صناع الحضارة بفكرة بناء الإنسان منذ الصغر ، والاستمرار في عملية صقله وتأهيله وتطويره طوال مسيرة حياته. إن فكرة بقاء الإنسان في تعلم دائم ليست وليدة الحاضر بل هي راجعة إلى إرث تاريخي لحضارات متميزة تؤمن بأن التقدم والإبداع في الميدان العملي لا يمكن أن يكون إلا إذا أوجدنا تأهيلاً وتدريباً للإنسان بشكل دائم ومستمر.

ولعل أبرز سمات عصرنا الحديث الكم الهائل في العلوم والمعارف التي تتغير وتتطور بسرعة هائلة، الأمر الذي دعا صناع القرار إلى جعل التدريب إحدى أهم الركائز الأساسية في الإدارة الحديثة، لدوره البارز في معالجة الفجوة التي قد تحصل ما بين الواقع العملي والتغيرات والتطورات التي تظهر بين حين وآخر. من تلك الرؤية والمفهوم نؤمن في إدارة التطوير المهني التعليمي في محايل عسير بأن التطوير والتأهيل للكوادر البشرية لا يمكن أن يحقق أهدافه إلا إذا كان عملية دائمة ومستمرة تساعد في تطوير المستفيدين وتسهم في إعطائهم الحد المعقول من المهارات والعلوم المعارف المرتبطة بالجوانب التطويرية في الميدان .

لذا يشرفنا في إدارة التطوير المهني التعليمي في إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير أن نضع بين أيديكم مجموعة من البرامج التدريبية والتي نأمل أن يكون لها الأثر في تجويد العمل في الميدان التعليمي ، ليعود نفعها بإذن الله تعالى على أبنائنا الطلاب بشكل خاص وعلى منسوبي التعليم بشكل عام. وشكر الله لكل من ساهم في بناء هذه الفكرة من الإدارات ومكاتب التعليم والشكر موصول لمدارس المحافظة بنين وبنات التي تؤمن بأهمية التطوير المهني وتدعم استمراريته وتشارك في تحسينه وتطويره ، مع شكرنا وتقديرنا للقيادة العليا لدعمها وتوجيهاتها السديدة.

وفق الله الجميع لما فيه الخير،وسدد خطاهم على طريق الخير والهدى.

مدير التطوير المهني التعليمي

الأستاذ : عبدالله بن علي فلقي